Getting My المرأة To Work

Wiki Article

مع اقتراب الحرب على غزة من دخول شهرها الخامس، تستمر معاناة النساء الغزيات من آثار الحرب الكارثية. وفي حين أن هذه الحرب لا تستثني أحداً، فإن بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة تُظهر أن الحرب تسببت في قتل وإصابة النساء بطرق غير مسبوقة. لمعرفة المزيد < < أبرز التطورات

وفي حديثه خلال اجتماع اليوم، قال السيد شاهد إن قراره بعقد ذاك الاجتماع استند إلى الحاجة الملحة لجعل المساواة بين الجنسين في الصدارة، حيث لا يزال هناك الكثير من العمل لتفكيك إرث النظام الأبوي.

ويفوق احتمال تعرّض البنات دون سن الخامسة لفرط الوزن احتمال تعرّض أقرانهن من الصبيان له في جميع أنحاء العالم، والمعروف أنّ فرط الوزن-والسمنة- من العوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية والسكري والاضطرابات العضلية الهيكلية وبعض أنواع السرطان في مراحل لاحقة من العمر.

المواصلات خلال النزوح شكّلت رعباً وتوتراً إضافياً. تقول: "خوف.

العثور على جثة موظف سابق بشركة بوينغ للطائرات كان يبلغ عن مخالفات في معايير الإنتاج

تغطية مستمرة

كان وراء انتشار ارتداء الحجاب والجلباب والنقاب بشكل متزايد في العقود الأخيرة، بل تعدى ذلك إلى انتشار التأويل الأكثر محافظة للفكر الديني أيضا، لا المظاهر الدينية فقط.

وخلال السنوات العشر الماضية بذلت العديد من الحكومات العربية في الدول التي تتمتع باستقرار سياسي واجتماعي نسبي، جهودا لمناهضة هذه الظاهرة ووضعت قوانين واستراتيجيات بمشاركة أطراف مجتمعية عدة أحيانا.

إن تفاؤلي وإيماني بالإنسانية يعطيني الثقة بأننا سنتغلب على هذا الوباء، وسنعمل في هذا الاختبار المشترك لأجل بناء عالم أكثر استدامة من خلال ضمان تبني مزيد من المعلومات ومتابعة اتفاقية باريس وأهداف التنمية المستدامة، وإذكاء روح العمل الفردي لنصبح مواطنين أفضل على كوكبنا.

وشددت على الحاجة إلى المزيد من نماذج النساء الناجحات، مضيفة أنه مزيد من المعلومات إذا تخلت النساء عن إنجاب الأطفال، "فلن موقع إلكتروني تكون لدينا بناتنا القادرات على تحقيق ما بدأناه."

تبدأ المرأة العربية بالتمرد العفوي على وضعها في المجتمع حين تلاحظ التقسيم الوظيفي الذي يميز دورها في العائلة عن دور شقيقها الذكر، فيخصها بالأعمال المنزلية وخدمة العائلة منذ سن مبكر، في وقت يكون فيه شقيقها المراهق يستعرض "ذكورته" في الشارع المرأة تحت نافذة الحبيبة أو أمام بيتها، في أبهى صوره مرتديا أجمل ملابسه، أو يتسامر مع رفاقه، ويتبادلون أحاديث، تكون الفتيات موضوعها، الفتيات اللواتي يقفن في ذات اللحظة أمام حوض المجلى أو يمسحن البلاط أو يساعدن في إعداد وجبة العائلة.

"مشروع التمور" في بريطانيا، مبادرة رمضانية لدعم غزة واليمن وسوريا

المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة تزور الأردن، وترسم مسارًا لتسريع التقدم نحو تحقيق المساواة القائمة على النوع الاجتماعي وتمكين المرأة في الأردن

الغريب أن بعض التعليقات استهدفت ملامح نوال وشكلها، في تناقض صارخ مع الهوية الأنثوية للمعلقات، فتلك التعليقات من جهة تكرس مبدأ التركيز على "ملامح الشكل الفيزيائي" كمعرفة لقيمة المرأة، ومن جهة أخرى ترى هنا في امرأة قضت حياتها في الدفاع عن المرأة من موقعها كأكاديمية وطبيبة سابقة، على أسس علمية، تشريحية، أنثروبولوجية، ترى فيها عدوا لها لأنها، في رأيها، تخالف تعاليم الدين.

Report this wiki page