A Review Of تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



وهذا ما يتناوله كتاب “لا تدعيهم يراوغونك للورا شلال” الذي يقدّم خلاصة من النصائح والتجارب التي تساعد الفرد على الاستعداد للتحديات وتحقيق الأهداف.

“تحدثي، يا حكيمة” هو كتاب من تأليف شربل ريدا يركز على تحسين مهارات الإتصال لدى المرأة. يساعد كتاب “تحدثي، يا حكيمة” المرأة على شحذ مهاراتها الإتصالية وتنميتها، سواء في العمل أو الحياة الشخصية.

فعندما تساعد غيرك ممّن يحتاج المساعدة فأنت لا تطلب مقابلاً لذلك، وستحظى بالتالي بالتقدير والإعجاب، وسينظر إليك على أنّك فرد مفيد لمجتمعك مما يزيد الثقة في شخصك واحترامك، كما أنّ هذا التطوع يمكن أن يعزّز إحساسك بهدفك وهويتك الشخصيّة وتطوير مهاراتك الخاصة من خلال التطوّع في الأنشطة الاجتماعيّة، حيث يعتبر طريقة جيّدة لاكتشاف مهاراتك وتطويرها، نظراً لإمكانية اندماجك مع المجتمع، وبالتالي زيادة ثقتك بنفسك.

تطوير الذات للمرأة، يتطلب تصالحها مع نفسها، اعترافها بأنها شخص مميز وفريد، وقادرة على فعل أمور يعجز عنها الكثيرون، فهذه إحدى الأمور الهامة كي تتعرف المرأة على ذاتها لتستطيع تطويرها.

كن مستعداً للاستماع إلى التغذية الراجعة وتقييم أدائك بصراحة، واستفد من التعليقات والملاحظات التي تتلقاها لتحسين نقاط الضعف والتطور في نقاط القوة.

“المرأة الرائدة” لشيريل صندربيرج، وهو كتاب يحتوي على مجموعة من القصص الملهمة لنساء حققن إنجازات عظيمة في مختلف المجالات.

تطوير الذات هو عملية النمو الشخصي والتعلم المستمر من النفس والتي تساعد معلومات إضافية على تحقيق الأهداف والطموحات. وللمرأة، فإن تطوير الذات يساعد على:

تعلم لغة جديدة لن يساعدك فقط على اكتساب مهارة جديدة مميزة، وإنما ستعزز أيضا من فرص حصولك على وظيفة أفضل وربما فرص أفضل للدراسة والمنح الدراسية، تعلم اللغات يساعدك أيضا على الانفتاح على الثقافات الجديدة وتعلم الكثير منها.

إذا لم يكن لديك رؤية مستقبلية لحياتك من المحتمل أنك تعيش نفس الروتين يومياً. فوجود رؤية تعد خطوة هامّة لمساعدتك على تحديد احتياجاتك الإنمائيّة الشخصيّة.

● احترام الآخرين والمحافظة على اسلوب الحوار الهادئ، الواضح، والمهذب.

وبينما يعتبر الكتاب دليلاً أساسيًا للعناية بالنفس، فإنه يركز أيضًا على تحقيق الأهداف ومواجهة الإجهاد وتقدير الذات.

اللغة هي الركن الأساسي لتعلم معظم الأشياء الجديدة، فاللغة تعني التواصل والتوسع علي ثقافات جديدة لانفتاح العقل، فالتحدث بلغتين أو أكثر له عدة مزايا إدراكية، ويشمل ذلك بناء مهارات متعددة المهام، وتحسين الذاكرة، وتعزيز الإبداع، وتحسين مهارات صنع القرار، وبناء الثّقة بالنفس، وكل هذا يعود بالنفع على تطوير ذاتك.

احرصي على تعلم مهارة أو موضوع جديد خلال فترة زمنية تقوم بتحديدها، سواء بالدراسة أو التدرب على مهارة ما بمفردك أو بالاشتراك في فصل دراسي، على سبيل المثال، يمكنك أن تحصلي على دورات لتعلم لغة أخرى أو برنامج جديد أو كيفية الكتابة بطريقة إبداعية، يمكنك أيضا مشاهدة ندوة عبر الإنترنت حول موضوعات التطوير المهني مثل ريادة الأعمال أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما شابه ذلك.

علاوة على ذلك، فإن الكتاب يتضمن أدوات مفيدة تساعد الفرد على إدارة الوقت بشكل صحيح وتحقيق التوازن في الحياة، ويساعد على تحديد القيم الخاصة بالفرد وتطوير مهارات الاتصال.

Report this wiki page